اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

» ريجيم الستة كيلوغرامات في اسبوع واحد
الخميس يونيو 15, 2017 11:51 am من طرف Admin

» البرغل هو نوع من القمح المجفف
الخميس يونيو 15, 2017 12:25 am من طرف Admin

» الديك الرومي بالفرن ودبس الرمان
الأربعاء يونيو 07, 2017 3:07 pm من طرف Admin

نوفمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
27282930   
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 فوائد وقصة القرع العسلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4078
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: فوائد وقصة القرع العسلي   السبت مارس 14, 2015 12:53 am



كيف أصبح اليقطين رمزا لعيد الهالوين ؟


في القرن التاسع عشر وخلال خلال ما عرف بـ "مجاعة البطاطا الإيرلندية" وصل 700.000 مهاجر إلى أميريكا محضرين معهم عاداتهم ومنها الاحتفال بعيد يسمى عيد (الهالوين أو القديسين أو عيد مصباح جاك) كما يسميه بعضهم.

تقليديا ، وفي بلادهم كان الايرلنديون يصنعون هذا المشعل أو المصباح من اللفت أو البطاطا أو الشمندر (البنجر)، ويضيئونه بشعلة من الفحم أو الشمع وفاء لأرواح الأموات الأحباء، وكانت توضع على النوافذ أو الشرفات أو العتبات لسببين ، الاول: للترحيب بتلك الأرواح التي تاتي لزيارة أحبائها في العيد أو لطرد العفاريت والأرواح الشريرة الهائمة.

لكن اللفت والبنجر والبطاطا لم تكن متوفرة في أميريكا فكانت الاستعاضة عنها بالقرع أو اليقطين لأنه بديل مناسب ومتوفر بكثرة، فوجدوا أنه أفضل وأكبر حجما ومن يومها أصبح الاحتفال بالهالوين مرتبطا برمزه الأساسي (اليقطين) في كل أنحاء العالم.

الكثير من الروايات تدور حول ارتباط المصباح كرفيق بعيد الهالوين أو القديسين، ولكن الرواية الأكثر شعبية هي الرواية التالية:

كان هناك رجل إيرلندي مشهور بأنه سكير بخيل وسيء الأخلاق يدعى جاك، في يوم من الأيام وفي عيد القديسين بالتحديد ودون أي احترام لقدسية هذا اليوم سكر جاك بنهم لدرجة فاقت الثمالة فلم يحتمل جسده وبدأت روحه في مفارقته، الشيطان الذي كان حارسا على جهنم وجدها فرصة جيدة للانتقام من الإنسان وليدعي أمام الله بانه ضحية وأن الإنسان أصل الشرور فنزل مباشرة للأرض ليساعده على الموت ويأخذ روحه للنار، جاك اليائس البائس من الحياة توسل للشيطان بان يمنحه فرصة أخيرة ليشرب كأسا واحدا قبل الموت فوافق الشيطان، لكن جاك الماكر ادعى بانه لا يملك سوى نصف ثمن الكأس (ستة بنسات) وتوسل للشيطان بأن يتحول لستة بنسات أخرى ليتمكن من شراء شرابه وبعدها يمكن للشيطان أن يعود لطبيعته بسرعة فهو يستطيع ذلك بكل سهولة فوافق الشيطان وتحول لبنساتٍ التقفها جاك مباشرة ووضعها في محفظته التي كان مزلاجها (مفتاحها) على شكل صليب، وبذلك حُشر الشيطان ولم يتمكن من الخروج لأن الصليب يمنعه فبدأ باللعن والسب والجدال وتمكنا أخيرا من الاتفاق على أن الشيطان سيترك جاك لمدة سنة يصلح فيها أخلاقه ويكف عن شرب الخمر مقابل أن يطلق سراحه فوافق جاك واخرج الشيطان من المحفظة ، ولكنه لم يلبث طويلا قبل أن ينقض وعده ويعود لسابق عهده من دناءة الأخلاق والثمالة، فانقضى العام سريعا وحضر الشيطان ثانية ليقبض روحه لكن جاك كان متعلقا بالحياة أكثر فتوسل للشيطان ان يساعده على أكل آخر حبة تفاح يشتهيها قبل قبض روحه واقترح أنه سيحمل الشيطان بنفسه على كتفيه حتى يلتقط له الحبة فوافق الشيطان وصعد على كتفيه إلى الأغصان ليلتقط حبة التفاح وبسرعة أخرج جاك سكينا من جيبه ورسم بها صليب على جذع الشجرة فحبس الشيطان ثانية ولم يستطع مغادرة الأغصان.

بمهانة وحنق عرض الشيطان الغاضب على جاك أن يطلق سراحه مقابل أن يمهله 10 سنوات أخرى يصلح فيها أخلاقه لكن جاك رفض وأصر على أنه لن يحرر الشيطان إلا إذا أخذ وعدا بأنه لن يعترض له بتاتا ولن يتعامل معه أبدا فوافق الشيطان مرغما فأزال جاك رسم الصليب وحرر الشيطان فغادر مغتاظا، وعاد هو لسابق عهده من المجون وسوء الخلق ولكن الله لم يرد له العيش طويلا فقبل حلول العيد التالي كان جسده قد وهن فمات.



الطب البديل - العلاج و التداوي بالاعشاب
علاج الاسنان
استشارات خاصه في طب الاسنان
نقدم لكم كل ما يخص الاسرة
اليقطين.



تبين من خلال الدراسات الحديثة أناليقطين (أو القرع) غني بفيتامين (أ)، و(ب)، وله فوائد عديدة لعدد من الأمراض، كما أنه غذاء يومياً جيداً.
وكان القدماء يستخدمونه في التخلص من البلغم، كما أنه يُذهب الصداع إذا شرب أو غسل به الرأس، وإذا لطخ بعجين وشوي في الفرن أو التنور، واستخرج ماؤه وشرب مع بعض الأشربة اللطيفة سكّن حرارة الحمى الملتهبة، وقطع العطش وأصبح غذاء حسناً.
يؤكل القرع المطهو يومياً لطرد السوائل من الجسم، بحيث يقشر لهذا الغرض مقدار نصف كيلو من الثمرة، ويقطع مكعبات صغيرة، تسلق مع كميات من السكر، وتهرس لتصبح عجينة رخوة، ثم يضاف قليل من القرفة، وتطهى حساء مع الحليب وبدون ملح، ويستمر في تناول هذا الحساء يومياً لمدة ستة أيام، وتكرر العملية مرة أخرى حتى الوصول إلى النتيجة المطلوبة.
ويعد اليقطين مليناً للمعدة، وينشط الكبد، ويمنع الريقان، كما يزيل الصداع والشقيقة، وهو مهدئ للأعصاب وأمراض النفس.
كما أن اليقطين مدر للبول ويفتت الحصى والرمل، ويزيل التهابات الكلى وينشطها ويقوي وظائفها.

واليقطين أو القرع، يكسر العطش ويزيل الحرارة والحمى، وينفع أمراض الصدر والسعال، إضافة إلى أنه ينشط اللثة ويكافح أوجاع الأسنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
فوائد وقصة القرع العسلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: موسوعات الطبخ-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: