اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
عرايس كفتة بالبطاطس لحمه
المواضيع الأخيرة
» وصفة لتحضير حلوى غريبة بالكوك المغربية
الأربعاء أكتوبر 31, 2018 2:32 pm من طرف farawela

» لوبراميد كبسولات
الأربعاء أبريل 25, 2018 7:21 am من طرف Admin

» صنع السمن الحيواني على اصوله
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:50 am من طرف Admin

» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

ديسمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 فصائل من القطط الأليفة لم تشاهدها من قبل،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4080
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: فصائل من القطط الأليفة لم تشاهدها من قبل،    الإثنين يونيو 08, 2015 10:42 pm

فصائل من القطط الأليفة لم تشاهدها من قبل، هي الأغرب من نوعها في العالم.

الجميع يصبح عاطفياً عندما يتعلق الأمر بالقطط، وهذه المشاعر يمكن أن تصبح مضاعفة عندما يتعلق الأمر ببعض الفصائل الغريبة اللطيفة، لكن الأمر ليس كذلك معها كلها.




1
سفينكس

ربما هي غريبة بشكل ساحر أو أنها فصيلة مريبة، حتى إذا لم نكن معجبين بها فيجب أن نتفق أن هناك شيئاً ساحراً في عيونها الكبيرة، والتي تعطي إيحاء بالسيطرة القوية بسبب عدم وجود حاجبين. إذا كنت تظن أن عدم وجود فرو للقطة يجعل الاحتفاظ بها سهلاً، فعليك التفكير مرة أخرى، ربما لا تترك شعراً على أريكتك لكنها تترك بقعاً دهنية إذا ظلت في مكان واحد لفترة طويلة، بسبب أن بشرتها تقوم بإفراز زيوت طبيعية، لذلك ينصح بإعطائها حماماً يومياً. السلالة غير الروسية بدأت عام 1966 مع قط صغير اسمه "برون" في كندا وتمت مزاوجته مع والدته، بعد هذه البداية عانت من العديد من النكسات في السبعينيات والثمانينيات، وفي الوقت الحالي يوجد العديد من هذه السلالة في الولايات المتحدة وكندا إلا أنها لا تزال نادرة.

2
ليفكوي الأوكرانية

تتشابه هذه السلالة مع "سفينكس" في بعض الأشياء وأهمها عدم وجود شعر، لكنها مختلفة أيضاً بسبب وجود أذانها المطوية وعيونها الكبيرة الضيقة. توصف السلالة بـ"وجه الكلب"، وفي الأغلب هي صلعاء ولكن قد يحتوي بعضها على فراء قصير. يتم تقدير السلالة ليس فقط بسبب مظهرها النادر ولكنها لأنها ودودة ونشطة وتتوق لصحبة الآدميين وأيضاً الحيوانات الأليفة الأخرى. السلالة لا تزال جديدة، وولد أول قط منها في يناير عام 2004 ويوجد بضع مئات منها فقط حول العالم.

3
كورنيش ريكس

تم عرض هذه القطة باسم "كيسي الثالث"، هذا اللقب الملكي مناسب تماماً بالنسبة لقطة جميلة مع فرو متموج على عكس القطط الأخرى، وهي تفتقر إلى طبقتين من الشعر الخارجي، بدلاً من هاتين الطبقتين القطة محمية بأخرى خفيفة من الشعر، فلها فرو أخف بكثير من القطط الأخرى، ومجموعة من السمات المميزة، مثل عظام عالية، وأنوف طويلة، وذقون قوية، وخصور صغيرة، وسيقان طويلة، ومجموعة أنيقة من الألوان.

4
سكوتش فولد

بدلاً من التباهي بأذان كبيرة مثل "كورنيش ريكس"، هذه السلالة تمتلك بالكاد آذان صغيرة، ونظرة شبيه بـ"البومة" بالإضافة إلى عيونها الكبيرة. لا تمتلك كل أعضاء السلالة هذه الأذن المطوية، لكن في بعض الحالات تكون هناك طيات مزدوجة أو حتى ثلاثية، للأسف قد تحدث بعض تشوهات العظام مما يجعلها سلالة مثيرة للجدل.

5
القط الغريب قصير الشعر

هذا القط اللطيف يمتلك اسماً آخر وهو "تين نيوتن"، هي مشابهة جداً للسلالة الفارسية باستثناء الفرو القصير الكثيف، لديها رؤوس مستديرة ووجوه مسطحة وآذان صغيرة، تمتلك أيضاً أجساد مستديرة مثل رؤوسها مما يعطيها مظهر الدمى المحبب. هذه السلالة موجودة فقط منذ عام 1960 ، عندما تزاوج قط فارسي مع قط أميركي قصير الشعر بطريق الخطأ، اليوم مازالت تتزاوج مع السلالة الفارسية ويحدث أن تولد بشعر طويل. غالباً ما تكون عرضة للمشكلات، مثل الدموع التي تفيض وعرضة لالتهاب الجيوب الأنفية، ولديها فرصة 40 إلى 50% في تطور مرض تكيس الكلى، والذي لا يوجد علاج له .

6
ميونشكن

عندما وصلت السلالة الأولى في عام 1994، أثارت جدلاً واسعاً، استقال قاضي مخضرم في عروض القطط من الاشمئزاز، وما زال العديد من السجلات يرفضون الاعتراف بهذه السلالة! المشكلة هي أنها قصيرة الساقين قليلاً، لكن معجبيها يدعون أن هذا لا يعوق القطط بأي شكل من الأشكال، فهي لا تزال قادرة على القفز ومواكبة أصدقائها ذوي الأرجل الطويلة.

7
بيتربالد

أجسامها هزيلة، وآذانها مدببة كبيرة، ولها عيون لوزية كبيرة، وكما ترون من هذه الصورة، لديهم أيضاً سمة غير عادية وهي القدم المخفوقة. أصبحت السلالة مسجلة في عام 1997، وتأتي من روسيا حيث يرجع نسبها إلى إنقاذ هرة تدعى "فارفارا". لا ينبغي أن تترك تحت أشعة الشمس المباشرة فترة طويلة جداً، وإلا أصيبت بالحرقة، وتتطلب الاستحمام المستمر للحفاظ على بشرتها خالية من الزيوت، وعلى الرغم من إن هذا قد جعلها سلالة صعب الاهتمام بها، إلا أنها تكافئ أصحابها بالولاء والمودة والذكاء.

8
سافانا

هذا القط يبدو أنه ينتمي إلى البرية وليس المنزل، قط "السافانا" هو مزيج من أحد القطط المنزلية والقطط البرية الأفريقية المعروفة باسم "أشابيل "، وتحتوي على صفاتهم البرية مثل بقع تشبه العين على ظهورهم، وعلامات تشبه دموع الفهد بجانب أذانهم. هي واحدة من أكبر سلالات القطط الأليفة في العالم، في الواقع قياسها 17.1 بوصة، وتم وضعها مؤخراً في موسوعة غينيس العالمية باعتبارها أطول القطط المستأنسة في العالم!

9
لابيرم

طويل، مجعد الشعر، والغريب أن الكثير من هذه السلالة تولد صلعاء، في حين تفقد أخرى شعرها، وكانت توصف بأنها أبشع هرة في العالم. المزرعة التي تم توالد القطط فيها في "دالاس"، تعتبر من الأراضي المقدسة للأميركيين الأصليين، لهذا تعتبر بدورها من القطط المقدسة ويتم إعطائها أسماء أميركية أصلية.

10
إلف كات

قام مربيا القطط الأميركي "كارين نيلسون" و"كريستين ليدوم" بإنتاج هذا القط بعملية تزاوج بين "سفينكس" و"أميركان كورل" وهذا ما يفسر لماذا تمتلك تلك السلالة تلك الآذان المذهلة. مثل "سفينكس"، هذا القط هو في الغالب أصلع، ويقال إنها حيوانات ذكية واجتماعية جداً، وقابلة للتكيف مع أنواع مختلفة من المنازل، فضلاً عن غيرها من الحيوانات الأليفة، أما النتيجة الإيجابية لهذا التهجين فهو أن هذه الفصيلة لا يعاني من الأمراض الجينية الموجودة في الفصائل الأصلية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
فصائل من القطط الأليفة لم تشاهدها من قبل،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: كل شئ عن الحيوانات بانواعها-
انتقل الى: