اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» صنع السمن الحيواني على اصوله
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:50 am من طرف Admin

» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

» ريجيم الستة كيلوغرامات في اسبوع واحد
الخميس يونيو 15, 2017 11:51 am من طرف Admin

» البرغل هو نوع من القمح المجفف
الخميس يونيو 15, 2017 12:25 am من طرف Admin

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 نصائح لتنظيف الجسم من السموم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4079
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: نصائح لتنظيف الجسم من السموم    الثلاثاء يوليو 14, 2015 11:13 pm

نصائح لتنظيف الجسم من السموم













الفواكه



(بيروت - mbc.net) للاسف، مع التقدم الحاصل والتطور التكنولوجي الهائل والسرعة التي بات يعيشها الانسان، بات جسمه معرضاً للعديد من المواد الكيماوية الضارة سواء عن طريق الهواء الذي يستنشقه أو الطعام الذي يأكله.

علما انه في الحالات الطبيعية يقوم الجسم بطرد السموم إلى الخارج عن طريق الكلية أو الجهاز الهضمي أو الجهاز التنفسي أو حتى عن طريق الجلد والتعرق وكذلك يقوم الجسم بتحييد بعض السموم وذلك بتحويلها إلى مواد غير مضرة بالجسم وذلك عن طريق الكبد والجهاز اللمفاوي الموزع بالجسم.

ولكن في ظروف الحياة العصرية، فان الجسم يتعرض لما هو اكبر بكثير من طاقته على التعامل مع هذه السموم. من هنا، يتوجب على الانسان مساعدة جسمه بطرق مبتكرة للتخلص من هذه السموم وطردها خارج الجسم وتنقية الجسم لإعادة الحيوية والنشاط وزيادة مناعة الجسم للأمراض.

فقد أولت الكثير من فروع الطب التكاملي اهتماما واضحا بتنقية الجسم فمثلا بالطب الصيني التقليدي حيث حاول الصينيون القدماء تنقية الجسم من السموم حتى بذلك الزمن القديم الذي لم يكن فيه الكيماويات الحديثة وذلك لاعتقادهم بان تنقية الجسم يساعد في إطالة العمر وشحذ الذهن وإبعاد الأمراض عن الإنسان، وتركوا أعشابا معينة تقوم على تنفية الجسم من السموم.
© MBC قدمت بواسطة الفواكه
كما فعل الطب الهندي القديم المسمى ايورفيدك الذي وضع نظاما لتنقية الجسم وطرد السموم من الجسم وذلك باستخدام الأعشاب والمساج بالزيوت العطرية واستخدام حمامات البخار .

أما في وقتنا الحاضر فينصح اختصاصي الطب التكاملي باتباع نظام غذائي لمدة يوم واحد أو لعدة أيام، بحيث صمم هذا النظام ليعطي الجسم الفرصة للتخلص من هذه السموم في ظروف افضل ويمكن أعضاء الجسم للعمل بكفائه أعلى للتخلص من السموم ، فيقوم الجهاز اللمفاوي بالجسم بتنظيف الخلايا وتقوم الكلية بتنقية الدم ويقوم الجلد بإخراج السموم من خلال التعرق .

ويقوم هذا النظام على شرب كوب الى كوبين ماء دافئ معصور فيه نصف ليمونه فاكهة مقطعة أو مهروسة ( التفاح أو العنب أو الكيوي أو المانجو أو الكمثرى ) كل حتى الشبع او تناول شاي أعشاب مثل البابونج أو النعناع.

الى ذلك، فينصح أطباء المسالك البولية بتناول عصير التوت البري حيث أن لديه الكثير من الفواد الصحية بحيث يمنع البكتيريا من التكاثر في المسالك البولية والتي تتسبب في إلتهابات السالك البولية عن طريق زيادة حموضة البول مما يصعب على البكتيريا التعايش معها

كما ينصح بتناول عصير البنجر الذي له الكثير من الفوائد للكلى والمسالك البولية حيث يحتوي على البيتين والذي يعد أحد أقوى مضادات الأكسدة. فيقوم عصير البنجر بزيادة حموضة البول مما يميت البكتيريا داخل المسالك لبولية ويمنعها من التكاثر كما أنه يمنع الكالسيوم الزائد داخل الجسم من الترسب في الكلى مما يمنع تكون الحصوات

كما انه وعند تناول عصير الليمون بشكل منتظم كل يوم هذا يحمي الكلى من تكون الحصوات حيث أنه من العصائر عالية الحموضة والتي تساعد في تفتت الحصوات كما أنه يزيد من حمض الستريك في البول مما يمنع تكون البول في الجهاز البولي بما فيه الكليتين. إذا كنت تريد عملية تنظيف سهلة وسريعة للكلى إشرب ربع كوب من المياه مضاف إليها 4 ليمونات.

ثم ينصح الخبراء بتناول عصير التفاح فالتفاح يحتوي على البكتين والذي له تأثير مميز في تنظيف المسالك البولية والقولون. حيث يساعد البكتين الخلايا على طرد المعادن الثقيلة مثل الألومنيوم والزئبق والرصاص. ويحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين بي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
نصائح لتنظيف الجسم من السموم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: نباتات واعشاب ... فوائد وعلاج-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: