اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

» ريجيم الستة كيلوغرامات في اسبوع واحد
الخميس يونيو 15, 2017 11:51 am من طرف Admin

» البرغل هو نوع من القمح المجفف
الخميس يونيو 15, 2017 12:25 am من طرف Admin

» الديك الرومي بالفرن ودبس الرمان
الأربعاء يونيو 07, 2017 3:07 pm من طرف Admin

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4078
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض   الأربعاء مارس 09, 2016 11:19 pm

البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض


يعد البصل كمساهم فعال في شفاء العديد من الأمراض من خلال تناوله أو استخدامه ككريم على الجسم، نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنعرفكم الى أبرز الأمراض التي يعالجها البصل وكيفية علاجها به.
 
- بكتيريا الفم: إن مضغ البصل على الأقل لمدة ٣ دقائق كفيل بقتل كل البكتيريا الوجودة في فم الإنسان.
 
- الجيوب الأنفية: من المعلوم أن تناول الكميات المناسبة من البصل كفيل في تخليص الشخص من معاناة الجيوب الأنفية عدم القدرة على التنفس الى جانب ذلك تعالج هذه الكميات التهاب الحلق والفصبة الهوائية والشعب الهوائية الى جانب ذلك هي كفيلة بعلاج الحمى، والحكة، وضغط الدم المرتفع والاتهابات الجرثومية والتهابات الفم والحنجرة.
 
- مرض السكري: يحتوي البصل على مادة الجلوكوزين وهي مادة شبيه بالأنسولين حيث تساعد على تخفيف نسبة السكري في الدم، فكل حبة من البصل متوسطة الحجم في الصباح والمساء تخفض نسبة السكر بالدم بحوالي ٣٥٪.
 
- الإمساك: لمعالجة الإمساك تبرش بصلة في اللبن وتشرب فتضبط بذلك حركة المعدة وتلين.
 
- يعالج البصل البروستات: ينقع البصل بعد تقطيعه في خل التفاح لمدة ثلاثة ثم يشرب منه فنجان من القهوة على الريق يومياً لمدة عشرة أيام.
 
- يساعد البصل في علاج الروماتيزم: يقطع البصل في إناء فيه ماء ون ثم يغلى ويتم تلقي البخار المتصاعد منه في المكان المصاب بالألم ويدلك بالبخار وزيت الزيتون قبل النوم.
 
- يعالج سرطان الجلد: يؤخذ عصير البصل ويضاف الى الحلبة المطحونة والكركم الأصفر ويصنع من هذا الخليط مرهم يدهن به يومياً.، وبعد أن يتم غسل المنطقة يوضع زيت الزيتون عليها ويتكرر الامر لمدة أسبوع
- هذه الامراض يعالجها البصل!
في وقت ينفر الكثير من الاشخاص من تناول البصل نظراً لما يخلفه من روائح فم كريهة الا ان لهذه النبتة فوائد عديدة يجهلها الكثيرون من الاشخاص سنقدمها اليكم عبر هذا الموضوع من موقع صحتي ليكون علاجاً للكثير من الامراض.
 
الأمراض التى يعالجها البصل
 
يشكل البصل دواء صحياً للكثير من الامراض التي قد نتعرض لها وطريقة العلاج ومنها:
 
- الربو: يشرب فنجان صباحا ومساء من مزيج العسل وعصير البصل و يستمر على ذلك لمدة شهر. 
 
- البروستات: ينقع البصل بعد تقطيعه فى خل التفاح لمدة ثلاثه ايام ثم يشرب منه فنجان على الريق يوميا لمدة عشرة ايام. 
 
- السرطان: يؤخذ قشر البصل بعد تجفيفه جيدا فى الشمس ثم يطحن مع قدره وزنا من لحاء البلوط ويعجنا مع العسل، وتؤخذ ملعقة من ذلك بعد كل أكلة مذابة فى عصير جزر يوميا لمدة شهر متواصل. 
 
- الروماتيزم: يدلك مكان الألم ببخار البصل مع زيت الزيتون قبل النوم، وذلك بتقطيع بصلة كبيرة فى إناء به ماء ويغلى ذلك ويقرب المكان المصاب من الإناء ليلتقى بالبخار
 
- التئام الكسور وتخفيف آلامها: تطبخ شوربة بصل بنخاع العظام وتشرب كالمرق في الغذاء يوميا وبعد فك الجبيرة يكثر من آكل البصل. فإنه سيقوى الأعصاب و يساعد على سرعة التئام الكسر. 
 
- الصداع: يغلى مبشور البصل مع القرنفل مطحون ومعجون فى زيت الزيتون ويترك حتى يبرد ثم يصفى ويؤخذ الزيت ويدلك به مكان الصداع.
 
- تورم الأصابع في الشتاء: توضع لبخة البصل المسخن على اليد او القدم المصابة مساء قبل النوم حتى الصباح، ثم تنزع، وتغسل اليد ثم تدهن بزيت الزيتون مع التدليك. 
 
- تساقط الشعر: يؤخذ عصير البصل وتدلك به فروة الرأس قبل النوم مع غسل فروة الرأس صباحا بماء دافئ.
 
- امراض العيون: يمزج قدرين متساويين من عصير بصل وعسل ويقطر من ذلك في العين فإنها خير قطرة للعين- صباحا ومساء.
 
- انقاص الوزن: للتمتع بجسم رياضي رشيق. ولإذابة الشحوم، وللقضاء على الكروش والترهلات نشرب يوميا ملعقة من عصير البصل التي يمكن مزجها مع عصير الفواكه
\البصل... دواء الدم والقلب


البصل هو من أكثر الخضار شعبية، فبالاضافة إلى مذاقه المنعش، يمتلك عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية. لذا من المهمّ أن تتعرّفوا على دور البصل في منع الجلطات القلبية تحديداً والمشاكل الصحّية الاخرى أيضاً.
 
الشفاء من الامراض
 
أشار خبراء التغذية في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية، إلى أنّ أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام. فالبصل يمنع الحدّ من المواد المعدنيّة، خصوصًا الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام، كما أنه غني بفيتامين سي والكالسيوم، والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، والصوديوم والكبريت وحامض الفوليك والقليل من الحديد والنحاس والزنك. وكان الباحثون في الدراسة يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دماء المرضى، وتبيّن أنّ العامل الموجود في تركيب البصل، والذي يمنع الجلطة ويقلل من نسبة الإصابة بها، لا يتأثر بالحرارة ولا يذوب في الماء.
ويحتوي البصل على مواد مدرّة للبول ومنشّطة للقلب والدورة الدموية، وفيه خمائر وأنزيمات مفيدة للمعدة، ومواد منبّهة ومنشطة للغدد والهرمونات. كما ثبت أنّ فيه مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين والسولفات، لذلك فإنه يشفي من أمراض مثل السّل والزهري والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطرة. كما يعدّ البصل مصدراً غنياً لنوع من الأوكسيدان، الذي يحول دون الإصابة بداء السرطان، ودون إصابة العين بداء المياه البيضاء، ولذلك يوصى المسنون بأكله.
 
بصلة واحدة يومياً
 
أظهرت التجارب أيضاً أنّ البصل يمنع التجلط في شرايين القلب، ولذلك فإنه يعد من الأدوية الوقائية المهمّة للمحافظة على سلامة القلب، ومنع حدوث الأزمات والذبحة الصدرية. لذلك، نصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً، باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب. بالإضافة إلى أنّ تناول البصل مطبوخاً، يفيد في علاج السعال وخشونة الصدر، إلى جانب أنّ أكله نيئاً أو مطبوخاً يدر البول، فرأس البصلة الناضجة مطهّر ممتاز وطارد للغازات وفاتح للشهية
- ٧ فوائد للبصل من المهمّ أن تعرفوها!
لطالما استخدم البصل لتنكيه الطعام، بأنواعه المتعدّدة الأحمر، الأصفر، الأبيض والأخضر. ويتم تناوله بطرق مختلفة أي نيئاً، مطبوخاً، مقلياً ومجففاً. كما يضاف إلى أطباق السلطات والحساء، وستتعرفون مع موقع "صحتي" على فوائد البصل الصحّيّة والعلاجية.
 
 فوائد صحّية
 
- الوقاية من السرطان: البصل غني بالكبريت الذي يعمل ضدّ نمو الأورام. كما يحتوي البصل الأصفر والأحمر على أعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة.
 
- البصل والقلب: إنّ الكبريت الموجود في البصل يعمل كمضاد لتجلط الدم. إلى جانب أنّ البصل يعمل على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم و تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.
 
- البصل والضغط: يلعب البصل دورًا في خفض ضغط الدم بشكل واسع، بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من التجلط والدهون في الدم.
 
- مضاد للالتهابات: يعالج البصل التهابات المفاصل، وتعمل المواد المضادة للأكسدة فيه على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.
 
- البصل ونزلات البرد: يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة.
 
- البصل وفقدان الوزن: يعمل البصل على فقدان الوزن الزائد، وذلك لأنه يخفّض من مستويات الكولسترول بالدم ويعمل أيضا على إذابة الدهون بالجسم.
-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
البصل... الحل الاول لعلاج هذه الأمراض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: نباتات واعشاب ... فوائد وعلاج-
انتقل الى: