اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

» ريجيم الستة كيلوغرامات في اسبوع واحد
الخميس يونيو 15, 2017 11:51 am من طرف Admin

» البرغل هو نوع من القمح المجفف
الخميس يونيو 15, 2017 12:25 am من طرف Admin

» الديك الرومي بالفرن ودبس الرمان
الأربعاء يونيو 07, 2017 3:07 pm من طرف Admin

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 فوائد البصل الاخضر الابيض في علاج الامراض ملف كامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4078
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: فوائد البصل الاخضر الابيض في علاج الامراض ملف كامل   الأحد نوفمبر 06, 2016 2:50 pm

فوائد البصل الاخضر الابيض في علاج الامراض ملف كامل
            الصحة والطب فوائد البصل كن أول المعلقين!

فوائد البصل وانواع البصل
هل تعرف ماهي فوائد البصل ؟ يستخدم البصل في الغالب لإعداد الطعام أو لتناوله مع الطعام و يوضع ايضا في الكثير من انواع الشوربة ويتنوع البصل فهناك الكثير من أنواعه و تختلف النكهة من نوع الي اخر ولأنه يدخل في اعداد معظم الوجبات يعد البصل من اهم الخضروات المجودة و تقوم بزراعته الكثير من الدول.
البصل يعمل علي تنظيف الجسم من الميكروبات و الجراثيم و يحتوي علي نسبة عالية من الكبريت و الكروم و الالياف و للبصل الكثير من الفوائد من الممكن ان نتعرف عليها.
البصل الاخضر يحتوي على مادة الفلافونويد التي تعمل على تقوية مناعة الجسم و يجعل المناعة أقوى و يجعل الجسم يقاوم الكثير من الأمراض.
البصل الأخضر يحتوي على نسبة من فيتامين ك الذي يعمل على تقوية العظام و فيتامين ك الموجود بالبصل الاخضر يعطي الجسم فيتامين ك الذي يحتاجه الرجال و يوجد به نسبة كبيرة من فيتامين ج الذي تحتاجه المرأة في اليوم.
البصل الاخضر يحتوي علي بروتين الرودوبسين و بروتين أ و لذلك هو فعال جدا في علاج مشكلات النظر و الرؤية و عند تناول البصل الاخضر يحصل الجسم علي اكتفائه منهم.
البصل الاخضر يحتوي علي فيتامين أ,ج و هما يعملان علي حفظ توازن مستوي تأكسد الدم و يعزز مضادات الاكسدة في جسم الانسان مما يؤدي الي تحسين صحة القلب ويعمل على وقاية القلب و يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
يحتاج السكر الى الكثير من العناصر الهامة التي تعمل على انتظامه و عدم ارتفاعه في الدم و هذه العناصر مثل الحديد و البوتاسيوم و الألياف و فيتامين ج و ينصح الأطباء في الغالب مرضى السكر في الإكثار من تناول البصل و عند تناول مريض السكر البصل بانتظام يقلل ذلك من ارتفاع السكر في الدم.
يمكن تناول عصير البصل لأنه يعمل على تحسين عملية الهضم و يعالج البرد و يقوي المناعة و يقي من السرطان ويقوي العظام و يقي من الحساسية و يقوي حاسة الإبصار.
البصل مفيد جدا للحامل و ذلك لأنه يحسن عملية الهضم و يزيل الأحماض الضارة بالمعدة و يعمل البصل أيضا على تحسين نسبة الكولسترول بالدم وينظم مستوى السكر أيضا و ويمد الجسم بالكثير من البوتاسيوم وفيتامين ب1 , ب6 , أ و يحتوي أيضا على الفولات المفيد جدا لنمو الجهاز العصبي للطفل ولكن لا يجب الإفراط في تناول البصل حتى لا يؤدي إلى حدوث أي آثار جانبية مثل الحرقة و ألم المعدة.
من فوائد البصل علاج التهاب العين و ذلك عن طريق وضع قطرة من عصير البصل في العين وسوف يقلل ذلك من وجود أي التهاب في العين.
البصل يقلل من النمش الموجود بالوجه وذلك بوضع عصير البصل على خل التفاح و يدهن الوجه بهذا الخليط و يترك لفترة من الوقت وإذا كان هناك كدمة بالجسم يمكن خلطة مع زيت الزيتون ووضعه على الكدمة.
البصل فعال جدا في العملية الجنسية عند الرجال فهو يعزز من قدرة الرجل الجنسية و البصل يقوي خصوبة الرجل.
البصل يقلل من انتشار البكتريا في الجهاز الهضمي و يقلل من خطر الاصابة بسرطان المعدة و القولون و يقلل أيضا من مشاكل البواسير.
يمنع عصير البصل تساقط الشعر و يغذيه و يقلل من سقوطه و قد يرفض الكثير علاج الشعر بالبصل لأنه من الممكن أن يترك رائحة كريهة للشعر و لكنه فعال جدا و يمكن استخدامه و غسل الشعر جيدا بعده.
يقلل البصل من ارتفاع ضغط الدم و الكولسترول في الجسم و يجعل الجسم نشيط و يقوي عضله القلب و يساعدها في ضخ دم أكثر لذلك هو فعال في إنقاص الوزن.
البصل طارد للميكروبات و البكتريا التي يسببها البرد و يعمل على تقوية المناعة و يقوم بإذابة المخاط الموجود في الجهاز التنفسي لذلك ينصح بتناول البصل عند الاصابة بالبرد.
مضادات الأكسدة الموجودة بالبصل تجعل منه علاج فعال لعلاج التهابات المفاصل الموجودة في الجسم و التي قد تسببها الدهون فالبصل يعمل على عدم تراكم الدهون.
البصل عند استخدامه بأي طريقة سواء بجانب الطعام أو ممزوج مع الطعام يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في الجسم.
البصل يقلل من الكولسترول الضار في الجسم و يقلل من ضغط الدم لذلك هو مفيد جدا للقلب لأنه يمنع التجلط الناتج عن ارتفاع ضغط الدم وذلك بحفظ التوازن في الضغط و يعمل على حماية الأوردة و الشرايين في القلب.
يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريتات التي تعمل على التقليل من نمو الأورام الخبيثة و تقلل من انتشارها في الجسم و يعمل البصل على حماية الجسم من السرطان و خصوصا سرطان المعدة و أثبتت الدراسات الحديثة أن الدول التي يزيد فيها زراعة البصل يكون السكان فيها أقل عرضة للإصابة بالسرطان و خصوصا سرطان المعدة.
 
فائدة البصل للعلاج من الامراض
Writer سيدتي فوائد البصل كن أول المعلقين!

فوائد البصل
فوائد البصل
للبصل فوائد طبية عديدة , سواء تم أكله مطبوخا أو نيئا , حيث أنه ينفع من ضرر الماء الملوث , كما أنه يمنح الوجه نضارة وحيوية , ويحمي من ضرر السموم , ويلطف البلغم ويقوي المعدة , بالإضافة إلى أنه يشفي من مرض الثلعبة , كما أن البصل المشوي مفيد لخشونة الصدر والسعال , بالإضافة إلى أنه يعالج وجع الوراك والظهر , وإذا أضيف إليه العسل فيكون علاج فعال لضعف النظر , كما إذا قطر البصل في الأذن فأنه يعالج الطنين وثقل السمع والصديد , بالإضافة إلى أن الدموع الناتجة من تقطيع البصل تساعد على تخليص الجسم من السموم , والآن نقدم لك سيدتي أهم فوائد البصل الطبية والتي يتم إيضاحها من خلال السطور القليلة القادمة .
يعمل البصل على التقليل من خطر الإصابة بجلطات الدم .
يعتبر البصل علاج جيد للأنفلونزا والزكام , ويمكنك أيضا تقطيعه مع الجبن وفص ثوم مهوس , وحبة الربكة , والفلفل الأخضر , وقومي بعمل ساندوتش للحماية من البرد .
عند مضغ البصل لمدة 3 دقلئق , يعمل على تطهير الفم , حيث أن البصل يقتل البكتيريا والجراثيم التي توجد بالفم .
يعتبر البصل علاج فعال لإلتهاب الأنف الحاد , وإلتهابات الشعب الهوائية والقصبة الهوائية , وإلتهاب الحلق .
يساعد البصل على تقوية هومونات الذكورة , وخاصة إذا تم تناوله مع حبة البركة والعسل
فوائد البصل للبواسير والبطن ومرض السكر
Writer الصحة والطب فوائد البصل كن أول المعلقين!

لكل من يعاني من البواسير لابد أن سمعت عن إستخدام البصل للعلاج من البواسير ؟ ولكن هل فكرت في استخدامه ربما لا, ولكن القيمة العلاجية للبصل أنه يقضي على البكتيريا في البطن والقولون والمستقيم وبذلك تستطيع القضاء على البواسير تدريجياً دون عنا الذهاب الى الطبيب.
عليك الإعتياد على استخدام الموارد الطبيعية مثل البصل وغيرها في العلاج من الامراض كونها لا تحمل اضرار جانبية او مدة معينة للإستخدام, خاصةً لو كنت مريض بالسكر فهو منظم فعال وله تأثيره وينصح بذلك الأطباء, فعليك سؤال الطبيب عن فوائد البصل والكمية المناسبة لك لتناوله من الاوقات التي يحددها لك الطبيب.
نعود مرة اخرى الى علاج الباواسير بالبصل , فهناك من يقوم بعصر البصل ليكون مثل العصير ومن ثم تبليل منشفه نظيفة جداً ومعقمة لوضع عصيل البصل عليها ومن ثم تكميد المنطقة بشكل يومي بعد اخراج الفضلات لتعقيم المنطقة, وايضاً تناول البصل يعطي مفعوله للقضاء على البكتيريا قبل إنتقالها الى المستقيم عن طريق القولون.
 

فوائد البصل للبواسير

يمنع انتقال العدوى البكتيرية بالقولون و الأمعاء و يعمل على التخلص من البواسير الناتجة عن هذه العدوى.
 

فوائد البصل للبطن

يعمل على مقاومة النمو البكتيري في القولون و يمنع نمو و إصابة الجسم بسرطان القولون و كذلك يمنع انتفاخ البطن.
 

فوائد البصل لمرض السكر

يحتوي على العديد من العناصر التي تنظم مستوى السكر في الدم مثل: الحديد و الألياف و البوتاسيوم و يحتوي على نسبة قليلة من الكاربوهيدرات و السعرات الحرارية فينصح الأطباء بوضعه على قائمة طعام مرضى السكر في كل وجبة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
فوائد البصل الاخضر الابيض في علاج الامراض ملف كامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: نباتات واعشاب ... فوائد وعلاج-
انتقل الى: