اللقمة الهنية
مرحبا بك في المنتدى نورت ... يرجى التسجيل والمشاركة في المنتدى ... منك نستفيد ونتعلم لاتبخل علينا بما لديك من افكار واراء مع الحب والتقدير

اللقمة الهنية

تعليم طبخ . وصفات طبخ . خضراوات . لحوم . فاكهة . معجنات . الخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول


تنبيه : قد يظهر موضوع معين بعدة طروحات متنوعة بسبب تعدد وجهات النظر مع الحب والتقدير

تسجيلك في المنتدى عزيزي وعزيزتي المتصفحين يعني انك ستضع بصمتك فيه وتنشر وتبقى مسجلا باسمك كجهد انساني للاجيال القادمة ولاتعتقد ان ماتقدمه خدمة شخصية لي بل لك في كل الاحوال مع الحب



مدير ادارة المنتدى

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» صنع السمن الحيواني على اصوله
الثلاثاء ديسمبر 12, 2017 8:50 am من طرف Admin

» فوائد و اضرار الحمص
السبت سبتمبر 02, 2017 7:59 pm من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:29 am من طرف Admin

» فطيرة البطاطس
الأحد أغسطس 13, 2017 9:18 am من طرف Admin

» مكونات خلطة بهارات الفاهيتا
السبت أغسطس 12, 2017 12:08 pm من طرف Admin

» الاطعمة السورية المتنوعة
الأربعاء أغسطس 09, 2017 11:12 pm من طرف Admin

» عشبة الانيلي
الأربعاء يوليو 05, 2017 5:09 pm من طرف زائر

» ريجيم الستة كيلوغرامات في اسبوع واحد
الخميس يونيو 15, 2017 11:51 am من طرف Admin

» البرغل هو نوع من القمح المجفف
الخميس يونيو 15, 2017 12:25 am من طرف Admin

ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 الحلبة لعلاج مرض السكري وحقائق علمية عن الحلبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4079
تاريخ التسجيل : 07/04/2013

مُساهمةموضوع: الحلبة لعلاج مرض السكري وحقائق علمية عن الحلبة   السبت يناير 07, 2017 10:39 pm

الحلبة لعلاج مرض السكري وحقائق علمية عن الحلبة






النظام الغذائي هو ما يحكم حياة مرضى السكري فهذا المرض يصبح جزءا من حياتك ، كل مادة غذائية تستهلك يتعين رصدها باستمرار ، الحلبة هو أحد هذه المقومات التي تجعل حياة مريض السكري أسهل كثيرا ومريحة ، هو من النبات العطرية ، وبذور هذا النبات يستخدم في صنع مجموعة متنوعة من الأدوية ، ومرض السكري هو واحد من العديد من الطبقات الدواء الذي يستخدم فيه .

وبصرف النظر عن تطبيقات الحلبة الطبية ، لديه أيضا بعض أهمية في الطهي . وتستخدم بذور الحلبة كما التوابل في العديد من الوصفات الهندية ، تتوفر عميقا في مناطق شمال أفريقيا وجنوب آسيا ومناطق المتوسط والحلبة تأتي مع البذور تذوق مرارة حادة التي هي مفيدة للغاية لعلاج حالات السكري ، جنبا إلى جنب مع بذور النبات ، وأوراق الحلبة هي مفيدة على حد سواء لنفس السبب .

كيفية تأثير الحلبة على مرض السكري :
الحلبة من الأهمية بمكان بحيث إذا كان لديك مرض السكري ، وتناولت الحلبة ستجعل مستويات السكر تحت السيطرة بالتأكيد ، تستهلك فقط 5-10 جرام كل يوم ، في أي شكل ، يساعد في خفض مستوى السكر في الدم على نحو فعال ، كذلك ، فإن بذور نبات الحلبة هي مصدر غني من الألياف القابلة للذوبان ، مما يبطئ عملية الهضم ، وزيادة امتصاص السكر وبالتالي يقلل من مستوى السكر في الدم

والعديد من الخبراء من جامعات مختلفة من العالم اظهروا حقائق مذهلة وفوائد الحلبة كحل طبيعي لمرض السكري ، الدراسات اوضحت تحديد كيفية تناول هذا العنصر يؤثر كل من داء السكري نوع 1 ، النوع 2 . استهلاك الحلبة بانتظام ليس فقط يقلل من مستوى السكر في الدم بنجاح ولكن أيضا يحسن التسامح الجلوكوز من الجسم .

اهمية تناول الحلبة لمريض السكري :
أن إضافة 15 جرام من مسحوق الحلبة في وجبة مريض السكري نوع 2 تخفض بشكل فعال مستوى السكر في آخر وجبة ، وبالتالي ، فإنه يثبت أن المدخول المنتظم من الحلبة يمكن أن يكون مفيدا حقا وفعال لمرضى السكري . من ناحية أخرى ، يجب على الناس الذين لديهم تاريخ من مرض السكري في العائلة ، أو التي هي في مستوى الشريط الحدودي مرض السكري أيضا تناول الحلبة بشكل كاف للوقاية من الاصابة بمرض السكري .

كيفية تناول الحلبة لمريض السكري :
الحلبة يمكن أن تؤكل نواح كثيرة ، بدءا من استهلاك الخام ، يمكن إضافة الحلبة إلى صفات مثل التوابل ، صحيح أن الحلبة طعمها ليس جيد ، ولكن يمكن تجنب مذاقه المر عن طريق إضافته إلى المكونات الأخرى في وجبة . ينبغي للمرء دائما إضافة هذا العنصر في طهي الطعام فقط عندما يكون الطعام جاهزا . لا ينبغي أن يضاف مع التوابل الأخرى . القيمة الغذائية للحلبة يقلل حتما عندما يأتي في اتصال من الحرارة .

الحلبة يمكن أن تؤكل بانتظام . مرة أخرى ، ويترك الحلبة هي أيضا جيدة لتذوق . يمكن طهي مثل الخضروات الخضراء الأخرى بسهولة تامة . ومع ذلك ، يجب أن تأخذ المشورة من الطبيب قبل البدء في استهلاك الحلبة لمرض السكري على دورة منتظمة . طبيبك سوف يقول لكم الاحتياج الفعلي لكل يوم .

دراسات وبحاث :
دراسة أجريت في الهند كشفت أن إضافة 100 جرام من مسحوق بذور الحلبة منزوع الدهن في الحمية العادية التي تعتمد على الأنسولين لمرضى السكري بشكل فعال يقلل من مستوى السكر في دم المرضى . كما أنه يساعد على تعزيز الجلوكوز ، ويقلل من كمية الكولسترول بكفاءة ، والحلبة تخفض الكولسترول السيئ LDL والشحوم الثلاثية ، في الوقت الذي تساعد في الإفراج عن

الكولسترول hdl

حقائق علمية عن الحلبة


الحديث عن فوائد الحلبة الجمة ليس بالجديد ولكنه حديث لا ينضب ، إذ نعلم كل يوم منفعة جديدة مبهرة لهذه الحبوب الذهبية الصغيرة ، والتي عرفها العرب والقدماء منذ آلاف العصور وكانت محط أبحاث العلماء في العصر الحديث للكشف عن المرجعية العلمية لمكوناتها ذات الفاعلية العلاجية الساحرة ، اشتهر استعمال الحلبة كمشروب ومسحوق تحضر منه العديد من الوصفات الغذائية التي تقوي البدن ، تدر الحليب للأم المرضع ، تعالج مشاكل الطمث ، تزيد الوزن ، الكثير والكثير من الفوائد التي أثبتتها الحقائق العلمية لنبات الحلبة والتي نتعرف عليها في هذه السطور القليلة .
التركيب الكيمائي للحلبة :
تحتوي الحلبة على زيوت طيارة تتكون من سيسكوتربينات هيدروكربونية ، لاكتونات ، الكانات ، كما تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين تقدر ب28.91% ، بالإضافة للمواد الدهنية والنشويات ، الحلبة عنية بالفسفور ، الكولين ، الترايجونيلين ، مواد صمغية وصابونية ، زيوت ، ستيرولات ، مواد سكرية ذائبة مثل الجلاكتوز ، والمانوز ، وهي مصدر أساسي للسبوجنين ، الدايزوجنين ، والياموجنين .
حقائق علمية عن الحلبة :
* زيادة الشهية : أثبتت الدراسة الألمانية الحديثة الدور الفعال للحلبة في علاج فقدان الشهية ، والذي تعد الاختيار الآمن في هذه الحالات بدلا من استعمال فاتح الشهية ذو التركيبات الكيمائية المؤثرة على المخ والتي لا تخلو من الآثار الجانبية الضارة ، مما يدفع متخصصو التغذية للنصح بتناول 500 ملج من الحلبة ثلاث مرات يوميا لعلاج فقدان الشهية المصحوب باضطراب في تناول الطعام .
* الحلبة محفزة للإنسولين : وهو ما يعني قدرتها على تقليل قياسات السكر في الدم ، وهو ما يزيد من رغبة الشخص في تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات وفقا لما ذكرته الجمعية الأمريكية للقلب ، حيث أن البعض يجد صعوبة في التحكم في رغبته في تناول السكريات وهو ما يعرف بإدمان الكربوهيدرات ، ويعتقد بعض الباحثين أن الأشخاص الذين تنخفض في أدممغتهم مادة السيروتونين هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا الإدمان .
* زيادة الوزن : عرفت الحلبة قديما بأشهر استخداماتها في زيادة الوزن والقضاء على النحافة الزائدة لدى البعض ، والذي يعزى لقدرتها على تحفيز الشهية ، وهو ما يعتاد عليه كثير من الشعوب في أفريقيا بتناول بذور الحلبة لزيادة الوزن ، كما استخدمت في تغذذية وتسمين الماشية والخيول .
* الجهاز الهضمي : تعمل الحلبة على ارتخاء العضلات الملساء في الاثنى عشر (بداية الأمعاء الدقيقة) ، وهو ما يعمل على اراحة البطن ، هذا بالإضافة لقدرة الحلبة على طرد الديدان وعلاج قرحة المعدة ، وبالرغم من هذه الفوائد يجب مراعاة عدم الإفراط في تناول الحلبة مما قد يسبب للبعض الإسهال أو الانتفاخ .
* الحلبة كنز النساء : ارتبطت الحلبة منذ اكتشافها بالنساء ، لفوائدها العديدة لإدرار الطمث و علاج اضطراب الدورة الشهرية نظرا لتأُثيره على الهرمونات الأنثوية ، كما يزيد من ادرار الحليب للأم المرضع لذا تنصح المرأة بالإكثار من شرب مغلي الحلبة في فترة النفاس والرضاعة بالإضافة لفعاليته في تسكين آلام وتقلصات الرحم ، أما الاكتشاف الأحدث لفوائد الحلبة في تكبير الثدي واستبدالها بالطرق الأخرى الصناعية مثل السيلكيون ، إذ أنها تحتوي على المركبات الاستروجينية النباتية المشابه للهرمونات الأنثوية التي يفرزها الجسم وهي المسؤولة عن ظهور الصفات الأنثوية ، وهو ما يفسر ادرار الحليب لدى المرضعات نتيجة لتناول الحلبة و تكبير وزيادة حجم الثدي ، وهو ما دفع شركات الأدوية لتصنيع حبوب وكبسولات من مادة الميوسيليج (احدى مكونات الحلبة) والتي تحتوي على السابونين والديوسجانين ، وهي مواد محفزة لإفراز الهرمونات الإنثوية ، كما تستخدم في صناعة حبوب منع الحمل والكورتيزون التي تعالج أمراض الروماتيزوم والأمراض الصدرية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://noelkitchen.montadarabi.com
 
الحلبة لعلاج مرض السكري وحقائق علمية عن الحلبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اللقمة الهنية  :: الفئة الأولى :: نباتات واعشاب ... فوائد وعلاج-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: